طرق طبيعية للقضاء على رائحة المجاري

 

يمكن أن تدوم الرائحة المزعجة من المجاري لفترة طويلة حتى بعد معالجة المشكلة وإزالة سببها ، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك اتباعها للتخلص من هذه الرائحة:



الخل وصودا الخبز

صب 4 أكواب من صودا الخبز في استنزاف ، ثم صب كوب من الخل الأبيض ، وترك منه ، لا يستنشق الغاز أو الهواء صدر منه ، وترك لمدة 2 ساعة على الأقل ، ثم صب ببطء حوالي 4 لترات من الماء الساخن في استنزاف حتى يذوب الخليط تماما ، انتظر 15 دقيقة ، ثم صب الماء البارد في استنزاف حتى نظيفة تماما. إنه كثير جدا.

يجب التعامل مع مبيض الكلور بحذر لتجنب التسبب في مشاكل صحية وحساسية ، وتجنب ملامسة الملابس والجلد ، وصب نصف كوب من مبيض الكلور في البالوعة التي تسبب الرائحة ، واتركه لمدة 2 ساعة مع إغلاق باب الحمام حتى لا تتسرب الرائحة إلى أجزاء أخرى من المنزل ، وصب ما يقرب من 4 لترات من الماء الساخن ببطء حتى تختفي رائحة الكلور تماما. يتم استخدامه عن طريق صب وأخيرا صب الماء البارد مع كمية صغيرة من المنظفات العطرية المعقمة. يمكن استخدام سائل غسيل الأطباق لإزالة الروائح المنبعثة من مغاسل الغليان وأحواض غسيل اليدين وأحواض الاستحمام.يتم ذلك عن طريق إذابة سائل غسيل الأطباق في الماء الساخن وصب المحلول في الحوض حتى تنتهي الكمية.بعد ذلك ، أغلق أنبوب التصريف بسدادة ، صب الماء الساخن في الحوض حتى حوالي 4/1 ، ضع بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق ، اترك الخليط لعدد الدقائق ، ثم قم بإزالة السدادة حتى يتم تصريف الماء.

مكعبات الليمون والملح

تصنع مكعبات الثلج من قشر الليمون والملح الخشن والماء وتوضع في الحوض أو المرحاض بعد الاستخدام ، ويساعد الثلج على إزالة الأوساخ وبقايا الطعام المسدودة ، ويفرك الملح الحواف التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة ، ويضيف قشر الليمون رائحة منعشة ولمعانا إلى الحوض. صودا الخبز والزيوت العطرية يمكن استخدام خليط من صودا الخبز والزيوت العطرية للتخلص من روائح المجاري الكريهة ، وذلك عن طريق خلط نصف كوب من مسحوق صودا الخبز وبضع قطرات من الزيوت العطرية المنشطة والمنعشة مثل زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو زيت الأوكالبتوس ، ووضع الخليط في المصارف بالوعة المطبخ ، حوض غسيل اليد ، حوض الاستحمام ، وتركه لمدة 1 ساعة على الأقل دون استخدام الماء معها ، وبعد ذلك يتم سكب كمية كبيرة من الماء الساخن والمغلي. تهوية المنزل من أجل تهوية الغرفة جيدا ، بما في ذلك المنزل ، وخاصة المجاري ذات الرائحة الكريهة ، مثل الحمام والمطبخ ، من خلال فتح جميع نوافذ المنزل لضمان التحديث المستمر للهواء والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى الغرفة ، يجب الحرص على التخلص بانتظام من النفايات ، وخاصة نفايات الحمام ، حتى لا تنبعث منها روائح ، وفي حالة عدم وجود نظام تهوية جيد

يفضل استخدام جهاز لتنقية الهواء وهو جهاز لإزالة البكتيريا التي تسبب الرائحة من الهواء والمجاري.يمكن شراؤها من المتجر ، وتكلفتها ليست عالية. تنظيف الحوض استنزاف الحوض في الحوض أو حوض غسيل اليد يجب إزالة الغطاء والمصفاة ، وتنظيفه تماما من الشعر المسدود والأوساخ ، صب الماء الدافئ والخل الأبيض في الداخل ، استخدم فرشاة تنظيف الصرف لتنظيف الصرف من الداخل ، صب كمية كبيرة من الماء النظيف حتى تختفي الرائحة تماما ، وكرر هذه العملية بانتظام.

معطر جو مريح ومنعش

معطر جو عطري يمكن رشه في غرفة المنزل بعد التهوية ، بحيث تنبعث منه رائحة طيبة ، أو يرش إلى المكان الذي يوجد فيه المرحاض أو الصرف الصحي  يوصى باستخدام رائحة قوية بحيث تبقى الرائحة لأطول فترة ممكنة. لحماية المياه من التبخر ، من الضروري التأكد من أن المياه تتدفق بشكل مستمر وطبيعي في جميع الأنابيب والمصارف ، خاصة في الأماكن التي نادرا ما تستخدم فيها.لضمان ذلك ، يمكنك وضع 2 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي في هذه الأماكن وفي قنوات الصرف لإبطاء عملية تبخر الماء.

Popular posts from this blog

عزل الخزانات الارضية

وسائل مختلفة لتلميع رخام المطبخ