وسائل مختلفة لتلميع رخام المطبخ

 

نظرا لأن استخدام المنظفات الكيميائية يمكن أن يضر بالرخام ، فيجب تنظيف الرخام بمواد طبيعية موجودة في المنزل ، وبما أن عملية تنظيف الرخام هي عملية بسيطة يمكن إجراؤها مرة واحدة في الشهر ، فيمكن مسحها بقطعة قماش جافة وتنظيفها بإحدى الطرق التالية:



استخدم معجون صودا الخبز والماء

إذا انسكب شيء على الرخام ، ضع المعجون على البقعة ، وقم بتغطيته بغلاف واتركه لمدة 2 ساعة لامتصاص الأوساخ قبل مسح المعجون بقطعة قماش مبللة ، ولكن إذا كنت ترغب في تلميع الرخام ، امزج صودا الخبز مع 3 ملاعق كبيرة من ملعقة الصودا و 1 لتر من الماء في كمية الماء ورش الخليط على سطح الرخام.ثم امسح الرخام بقطعة قماش جافة ، وانتبه للمسح برفق ، ثم اترك الرخام يجف لمدة 3 ساعات.تفضل العديد من النساء استخدام صودا الخبز للتنظيف لأنها غير مكلفة ولا تحتوي على مواد قاسية هو أيضا مادة حافظة فعالة ومادة فعالة لإزالة الأوساخ ، كما أنه يزيل الرائحة بشكل فعال وليس من السهل حفر الرخام ، إلخ.

الطباشير

يتم ذلك عن طريق سحق الطباشير إلى مسحوق ، وترطيب الإسفنجة وغمسها في مسحوق ، ومسح الرخام وتطبيق المزيد من الطباشير إذا لزم الأمر.ثم مسح الرخام مع ممسحة الشامواه لإزالة آثار مسحوق الطباشير ، وتجنب ظهور المشارب ، ثم مسح الرخام مع 2 قطعة من القماش ، الرطب واحد ، تجفيف الآخر ، يمسح بلطف بقطعة قماش مبللة ، جافة مع الجزء الجاف الآخر ، ثم غسل الرخام مع المنظفات غسل الصحون أو وكيل التخليل محايد

نشا الذرة يتميز نشا الذرة بالقدرة على امتصاص الدهون والزيوت الموجودة في الرخام ، حيث يتم رش نشا الذرة على الرخام وتركه لمدة 20 دقيقة ، يمتص خلالها النشا الدهون ويمسحها بقطعة قماش مبللة.

بيروكسيد الهيدروجين

اخلطي 2 ملاعق كبيرة من الأمونيا و 1 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء ، ثم اسكبي كمية كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، اصنعي عجينة سميكة مع التحريك ، وزعي المعجون في مكان متسخ باستخدام ملعقة أو سكين معجون ، غطي المعجون بلف وشريط لاصق ، اتركيه لمدة 24 ساعة ، ثم افركي بشفرة ، واغسلي الجزء العلوي من الرخام بالماء ، وأزيلي الآثار المتبقية. صابون الأطباق

عند تعرض الرخام للغبار والأوساخ ، يمكن استخدام صابون الأطباق مع الماء واستخدام القماش لتنظيف الرخام ، يمكن تلميع رخام المطبخ بالصابون الطبيعي عن طريق صنفرة الرخام ، وذلك باتباع الخطوات التالية: صنفرته مبللا رقم 120 خذ الورق وضعه على آلة الصنفرة ، وهذا أيضا يحافظ على السطح مصقول بطريقة دائرية لإبقائه رطبا مع الاستمرار في رش الماء على سطح ورق الصنفرة أو الرخام الزجاجي بأدوات الصنفرة اليدوية. كرر هذه العملية باستخدام ورق زجاجي مكون من 300 رقم ثم ورق زجاجي مكون من 600 رقم. امسح الرخام بإسفنجة رطبة وقم بإزالة غبار الرمل.

ملاحظة: يجب ارتداء الزجاج الواقي أثناء عملية الصنفرة. نصائح لحماية الرخام هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية الرخام.حماية الرخام من الخدوش: ويرجع ذلك إلى عدم وضع الأشياء ذات الحواف الحادة مباشرة على الرخام ، ولحماية الرخام أو الحشو أو الأجزاء اللينة مثل الحصيرة أو القماش يمكن وضعها تحت الأجزاء الحادة. امسح الرخام بشكل متكرر: عندما ينسكب السائل في الرخام ، امسحه بسرعة ولا تترك لفترة طويلة أي مواد يمكن أن تغير لون الرخام ، وخاصة الكمون والقهوة ومسحوق الكاري ، إلخ.

امسح الرخام بقطعة قماش مبللة

يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمسح الرخام برفق من الغبار والأوساخ.عند مسح الرخام ، فمن المستحسن أيضا استخدام 2 قطعة من القماش الرطب بالماء والقماش الجاف ، لأنك أولا مسح الرخام مع جزء الرطب ، ومن ثم مسح الرخام مع جزء جاف.

تلميع الرخام بقطعة قماش الشامواه

قماش الشامواه عبارة عن قطعة قماش ناعمة يمكن استخدامها لتلميع وتجفيف الرخام.

Popular posts from this blog

طرق طبيعية للقضاء على رائحة المجاري

عزل الخزانات الارضية